منتدى الاستاذ مصطفى طلبه بالطائف

منتدى تعليمي شامل ALTAIF.TK

** الان راسل مشرف المنتدى الاستاذ مصطفى طلبه بالطائف ** - علما بان كافة المواضيع منقولة ومنقحة من قبل الاعضاء فليبارك الله لكل من شارك فى العمل من اعضاء المنتدى و اصحاب المواضيع الاصلية **الان يمكنك مراسلة مؤسس المنتدى بشكل مباشر عن طريق الرقم 0552930447 او عن طريق صندوق الدرشة اسفل المنتدى
**الان يمكنك مراسلة مؤسس المنتدى بشكل مباشر عن طريق الرقم 0552930447
** الان يمكنك مراسلة مؤسس المنتدى بشكل مباشر عن طريق الرقم 0552930447 ** الان يمكنك مراسلة مؤسس المنتدى بشكل مباشر عن طريق الرقم 0552930447
**الان يمكنك مراسلة مؤسس المنتدى بشكل مباشر عن طريق الرقم 0552930447 moustafa_mmt21@hotmail.com moustafa_mmt21@yahoo.com الموبيل القديم دائما له ذكرى

    تعليم التفكير للاطفال

    شاطر
    avatar
    light
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 20
    نقاط : 43
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010

    تعليم التفكير للاطفال

    مُساهمة من طرف light في الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 4:14 pm

    مشروع تعليم التفكير


    Smart Brain

    برنامج الرياضيات الذهنية وتطوير التفكير للأطفال من عمر 6 إلى 15 سنة

    برنامج سمارت برين هو برنامج تعليمي وتدريبي للأطفال من 6 إلى 15 سنة يهدف إلى تنمية القدرات الذهنية للطفل وتطوير مهارات التفكير، التركيز، دقة الملاحظة، القراءة والكتابة.

    يستخدم البرنامج تقنية حديثة باستخدام الحساب والأرقام لتعليم العمليات الحسابية كالجمع والطرح والضرب والقسمة بطريقة فيها الكثير من المرح والمتعة مما يتيح للطفل القيام بهذه العمليات بشكل سريع ودقيق.
    بعد أن ينهى الطفل المرحلة الثامنة من البرنامج فإنه يستطيع أن يقوم بافقط




    برنامج سمارت برين Smart Brain

    يعد برنامج سمارت برين فى المملكة العربية السعودية جزء من برنامج سمارت برين العالمى الموثق والمرخص فى اكثر من عشر دول هى : تايلند ، امريكا ، بريطانيا ، كندا سنغافورة ، الهند ، قطر ، الكويت ، عمان ، والامارات . فى هذا البرنامج يتم تدريب ما يزيد عن 250.000 طالب وطالبة سنويا . وبرنامج سمارت برين هو برنامج متخصص فى تنمية التفكير لدى الأطفال وتطوير مهاراتهم الذهنية . يهدف البرنامج الى تعليم الطفل استخدام العداد اليابانى (abacus ) لإجراء العمليات الحسابية : الجمع والطرح والضرب والقسمة بطريقة ممتعة وشيقة ، ثم بعد ذلك يستطيع إجراء هذه العمليات معتمدا على قدرته الذهنية ، مما ينمي عقل الطفل ليكون عقلا ذكيا . إضافة لذلك فإن البرنامج يساعد على تنمية مهارات القراءة والكتابة والتركيز ودقة الملاحظة مما ينمى القدرات الذهنية للطفل لكي يكون لدينا جيل ناجح ومبدع .

    الرياضيات الذهنية Mental Arithmatics

    الرياضيات الذهنية هي نوع من الحسابات يعتمد على العداد الياباني في وضع تصور للعمليات الحسابية في عقل الطفل مما يمكنه من إجراء عمليات حسابية معقدة في ثوان قليلة بشكل ممتع وشيق يساعد في تنمية الذكاء لدى الطفل ويساعده بشكل كبير في تطوير مهاراته في مادة الرياضيات بشكل خاص وبقية المواد بشكل عام.

    العداد الياباني abacus

    كلمة أباكس abacus هي كلمة لاتينية تعني "جدول العد" ويتكون العداد الياباني من عدد من الأعمدة، يحوي كل عمود 5 خرزات. وبالتالي فإن العمود يعامل كما تعامل اليد. إن العداد الياباني يمد بتصور سريع عن الأعداد من خلال العمليات الحسابية. ويلاحظ أن معظم الدول الشرق أسيوية-وهي دول متقدمة في الرياضيات- تستخدم العداد الياباني.

    ما هو تأثير الحسابات العقلية والعداد الياباني على قدرات الطفل؟



    • حاسة اللمس: تتطور حاسة اللمس لدى الطفل من خلال تحريك خرزات العداد الياباني المتقاربة بشكل سريع ودقيق.
    • التخيل: في المراحل المتقدمة من برنامج سمارت برين يقوم الطفل بتكوين صورة للعداد في عقله ثم يتخيل تحريك الخرزات لإجراء العمليات الحسابية مما يزيد من قدرته على التخيل.
    • الذاكرة: عندما يقوم الطفل برسم صورة للعداد في عقله ثم يبدأ بتخيل هذه الصورة بشكل مستمر فإن هذا الإجراء يساهم في تقوية الذاكرة.
    • القدرة السمعية: الصوت الذي يحدث عند تحريك الخرزات يتيح للطفل في عمره المبكر أن يتعلم من خلال السماع. مما يعود الطفل على الانتباه لمدة طويلة.
    • التركيز: أثناء استخدام العداد الياباني يحتاج الطفل إلى التركيز الشديد لإجراء العمليات الحسابية بشكل دقيق وسريع مما يزيد من قدرة الطفل علي التركيز.


    آلية البرنامج

    يتكون البرنامج من 10 مستويات يقضي الطفل 24 ساعة في كل مستوى، وتتدرج بالطفل من المستوى الأول حيث يتعلم طريقة ممتعة للحساب باستخدام الأصابع لتساعدهم علي ربط حركة اليد مع حركة العقل. كما يتعرف الطفل خلال هذه الفترة علي العداد الياباني abacus وطريقة استخدامه بطريقة شيقة مما يزيد من قدرة الطفل على التركيز. بعد ذلك يبدأ الطفل بتخيل العداد والقيام بالعمليات الحسابية ذهنيا في المستويات التالية. سوف يتعلم الطفل القيام بالعمليات الحسابية بسرعة ومهارة عالية في جو تفاعلي يرغب في الحضور والمشاركة في التمارين. ويتم تقييم مستوى الأطفال ومدى تفاعلهم مع البرنامج بواسطة اختبارات تقييم مطورة من قبل سمارت برين. وفي نهاية كل مرحلة يمنح الطفل الذي يجتاز المرحلة بنجاح شهادة مصدقة من المراكز المعتمدة
    اتمنى من حضر هذا البرنامج يشارك معنا بالرائ عن اهميته ومدى استفادته .
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 75
    نقاط : 2414
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 26/10/2010
    العمر : 38

    ممتاز جدا

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء أكتوبر 26, 2010 5:26 pm

    Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower flower bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce bounce santa santa santa santa santa santa santa santa santa santa santa
    avatar
    الامير التعيس
    عضو متميز
    عضو متميز

    عدد المساهمات : 10
    نقاط : 23
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 27/10/2010
    العمر : 48

    رد: تعليم التفكير للاطفال

    مُساهمة من طرف الامير التعيس في الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:43 pm

    مشكووووووووووووووووووووووووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 6:53 am